الرئيسية » طب بديل
المكسرات

لندن - المغرب اليوم

خلصت دراسة طبية بريطانية حديثة إلى أن تناول حفنة من المكسرات يوميا يقي من الإصابة بكثير من الأمراض ويغني المرء عن زيارة الطبيب.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون 20 غراماً من المكسرات على الأقل يومياً يكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض المميتة كالقلب والسرطان، موضحة أن الإكثار من تناول المكسرات يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 في المئة، وكذلك نسبة الإصابة بالسرطان بنسبة 15 في المئة، إضافة إلى تقليل نسبة خطر الموت المبكر بنسبة 22 في المئة.

وتبعاً للدراسة، فإن تناول حفنة واحدة من المكسرات يومياً، تقلل خطر الوفاة جراء الإصابة بالأمراض التنفسية بمعدل النصف، وكذلك الإصابة بمرض السكري بنسبة 40 في المئة.

وقال /داغفين أوني/ الباحث المشارك في الدراسة من جامعة /إمبريال كوليدج/ في لندن إن التركيز في الدراسات الغذائية في الماضي كان على الأمراض القاتلة الكبرى مثل أمراض القلب والجلطات والسرطان، "إلا أننا اليوم نركز على الحصول على بيانات لأمراض أخرى".

وأوضح أن الدراسة تناولت تحليل لبيانات لأكثر من 800 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، وغطت جميع أنواع المكسرات ومنها : البندق والجوز والفول السوداني.

وأشار الى أن المكسرات والفول السوداني غنية بالألياف والماغنسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب كما أنها تقلل من مستويات الكولسترول.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

فوائد صحية متعددة للبصل الأحمر
8 فوائد صحية للمشروم لتعزيز المناعة وصحة القلب
فوائد الحليب بالكركم لصحة أفضل وجسم أقوى
فوائد المشروبات الطبيعية وأثرها على الجسم
توابل مفيدة لعلاج بطء الهضم في الشتاء

اخر الاخبار

جيش الاحتلال يزعم مقتل 3 قيادات من حركة الجهاد…
سلطات الاحتلال الإسرائيلية تعلن فتح معابر قطاع غزة
نتنياهو يؤكد تمسك إسرائيل بمنع إيران من امتلاك السلاح…
مصر تؤكد دعمها الكامل للأونروا ورفض تهجير الفلسطينيين

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

رامز جلال يطرح البوستر الرسمي لفيلم «بيج رامي» استعدادًا…
صبا مبارك تكشف عن خسارة وزنها لتجسيد شخصية “ورد”…
سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…

رياضة

يامال يسير بخطى ثابتة نحو المشاركة في مباراة إسبانيا…
أميركا تمنع حكما إفريقيا من الدخول رغم تكليفه رسميا…
لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…

صحة وتغذية

إشغال الدماغ بالهاتف في أوقات الفراغ مرهق مثل دوام…
دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%

الأخبار الأكثر قراءة