الرئيسية » صحة وتغذية
القهوة

واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة علمية حديثة، نشرتها مجلة "الجمعية الأميركية لدراسة أمراض الكبد"، عن أن تناول 3 من فناجين القهوة يوميًا، يسهم في التقليل من الإنزيمات التي يفرزها الكبد، والتي قد تؤدي إلى تدمير خلاياه.

وأشار العلماء في دراستهم، إلى أن القهوة الخالية من الكافيين باتت الحل الوحيد، لتجنب الأمراض الصحية، فضلا عن أنها تحتوي على مواد كيماوية تساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري، والسكتات الدماغية، وتليف الكبد.

وربط العلماء بين نسب الكافين العالية وتأثيرها علي فقدان الذاكرة، وزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطان، فيما أثبتت الدراسة التي أجريت على أكثر من 27 ألف مشارك، تتراوح أعمارهم بين 20 عامًا إلى 60 عامًا، سجلوا عدد مرات تناولهم للقهوة يوميًا، أن معدلات الإنزيمات تقل عند المشاركين الذين يرتفع عدد مرات تناولهم للقهوة الخالية من الكافيين.

وأكد الدكتور شياو تشيان من المعهد الوطني للسرطان في "بيثيسدا"، في ولاية ماريلاند، أن "الدراسات السابقة أثبتت أن تناول القهوة يعزز احتمالات حماية الكبد من الأمراض، لكن الأمر لا يزال غير واضح عما إذا كانت القوة الخالية من الكافيين تتسب في النتائج ذاتها من عدمه".

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

دواء مبتكر يتفوق على العلاج الكيميائي لسرطان البنكرياس
اختبار جديد يتيح لملايين مريضات سرطان الثدي تجنّب العلاج…
نجاح زراعة كبد كامل وكليتين من خنزير معدل وراثياً…
الكونغو تسجل 321 إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا و48 حالة…
الصحة العالمية تؤكد ارتفاع حالات ”هانتا” لـ 13 إصابة…

اخر الاخبار

الجيش الإيراني يعلن حالة تأهب قصوى ويهدد برد حاسم…
إيال زامير يهدد إيران بضربة أشد ويؤكد جاهزية الجيش…
القاهرة تجمع الوسطاء والفصائل الفلسطينية لبحث استكمال تنفيذ وقف…
جيش الاحتلال يزعم مقتل 3 قيادات من حركة الجهاد…

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

رامز جلال يطرح البوستر الرسمي لفيلم «بيج رامي» استعدادًا…
صبا مبارك تكشف عن خسارة وزنها لتجسيد شخصية “ورد”…
سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…

رياضة

يامال يسير بخطى ثابتة نحو المشاركة في مباراة إسبانيا…
أميركا تمنع حكما إفريقيا من الدخول رغم تكليفه رسميا…
لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…

صحة وتغذية

دراسة أميركية تكشف خطورة الجلوس الطويل على صحة الحوامل
إشغال الدماغ بالهاتف في أوقات الفراغ مرهق مثل دوام…
دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…

الأخبار الأكثر قراءة

دراسة حديثة تكشف تأثير زيت السمك على وظائف الدماغ
الإفراط في المضادات الحيوية يهدد صحة الأطفال ويضعف مقاومة…
الصيام الليلي المبكر ووجبة الفطور يعززان الحفاظ على الوزن…
بريطانيا تقر قانوناً يمنع بعض الفئات العمرية من التدخين…
دراسة تحذر من الإفراط في الملح وتأثيره المحتمل على…