الرئيسية » أخبار التعليم
طفلة تتناول الخضروات

لندن ـ كاتيا حداد

تُعدّ محاولة جعل الأطفال يأكلون الخضراوات أمرا صعبا, إلا أن تطبيقا جديدا للهواتف الذكية قد يمنح الآباء يد المساعدة من خلال جعل الخضرلوات أكثر جاذبية من الناحية النفسية لأطفالهم, وهذا هو الادعاء الذي أدلى به الباحثون في جامعات أستون ودوفورت، الذين طوروا تطبيقًا جديدًا بالتعاون مع جمعية علم النفس البريطانية, والنتيجة هي برنامج "Mathable Maths Masters"، الذي يعرض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و7 أعوام الخضراوات من خلال لعبة.

يختار الطفل شخصية للعب على التطبيق، ثم يطعمها مجموعة متنوعة من عشرة خضراوات طوال اللعبة, وتصبح هذه الشخصية سعيدة ونشطة عندما تأكل هذه الخضراوات وتعطي ردود فعل لفظية إيجابية, بالإضافة إلى ذلك، يحصل الأطفال أيضًا على نجوم وهم يكملون اللعبة.

ويقول الخبراء، يعزز ردود الفعل الإيجابية حول الخضراوات في دماغ الطفل، مما يجعلهم أكثر عرضة لتناولها طوعا خلال أوقات الوجبات, وهذا بدوره يساعدهم على تحقيق هدفهم المتمثل في تناول خمس حصص من الفواكه والخضراوات يوميا (على الرغم من أن حجم حصة الطفل يعتبر بحجم كفه).

وقالت الدكتورة كلير فارو من جامعة أستون: "لقد طورنا تطبيقًا يعتمد على الأبحاث النفسية لدمج طرق مختلفة معروفة لزيادة الاهتمام بالخضروات والحرص على تجربتها, تشمل التعرض المتكرر للصور الحقيقية للخضار، والمكافآت الرمزية للعب مع الخضار وإطعامها للأطفال الآخرين / الشخصيات الأخرى".

وأضافت: "تؤثر الأعراف الاجتماعية أيضًا على تفضيلات الطعام، على سبيل المثال إذا كانت شخصيات الطفل في اللعبة تحب وتستمتع بتناول الخضروات، تشير الأبحاث إلى أن الأطفال سيكونون أكثر احتمالًا لمحاولة تجربتها".

وقال البروفيسور إمريتا كارول ماكجوينيس، رئيس مجلس التعليم النفسي والاجتماعي التابع للجمعية البريطانية للطب النفسي: "ترحب جمعية علم النفس البريطانية بالإطلاق الناجح بتطبيق "Mathable Maths Masters", "هذه اللعبة التكنولوجية المتنقلة الممتعة للأطفال الصغار تجمع بين أفضل الأدلة النفسية على تشجيع عادات الأكل الصحية للأطفال من خلال تطوير مهاراتهم في الرياضيات المبكرة".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

وزارة التربية الوطنية في المغرب تطلق الحركة الانتقالية لمدراء…
طلاب يستخدمون الذكاء الاصطناعي في إعداد البحوث وحل التقييمات
رئيس الحكومة المغربية يترأس اجتماعاً لتتبع إصلاح منظومة التعليم…
بريطانيا توقف منح تأشيرات الدراسة لأربع دول وتأشيرات العمل…
المركز الوطني للبحث العلمي في المغرب يفتح أبوابه لتلاميذ…

اخر الاخبار

لافروف يؤكد أن الدعم العسكري الغربي لكييف يعرقل فرص…
بوريطة يشيد بنجاحات الدبلوماسية المغربية ويؤكد تراجع الدعم للبوليساريو…
نتنياهو يرفع مستوى المواجهة مع لبنان وسط تساؤلات حول…
الحرس الثوري يعلن استهداف قاعدة "رامات ديفيد" بصواريخ باليستية

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…
يسرا تفاجئ أحمد مراد بمشهد مرعب طريف على طريقة…
أحمد العوضي ومي عمر يروجان للبوستر الرسمي للفيلم «شمشون…

رياضة

لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…
عمر مرموش يقترب من حلم الليغا عبر بوابة برشلونة
هالاند يشعل أزمة بين مانشستر سيتي ومرشح رئاسة نادي…

صحة وتغذية

دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%
الوجبات السريعة في الطفولة قد تعيد برمجة الدماغ وتؤثر…

الأخبار الأكثر قراءة

بريطانيا تعتزم حظر الهواتف المحمولة في المدارس
الاتحاد الأوروبي يعلن حزمة دعم للتعليم في الأردن بقيمة…
وزارة التربية الوطنية في المغرب تطلق الحركة الانتقالية لمدراء…
طلاب يستخدمون الذكاء الاصطناعي في إعداد البحوث وحل التقييمات