دراسة جديدة تكشف أن استخدام زيت السمك يُقلل مخاطر اجهاض النساء
آخر تحديث GMT 17:21:10
المغرب اليوم -

دراسة جديدة تكشف أن استخدام زيت السمك يُقلل مخاطر اجهاض النساء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة جديدة تكشف أن استخدام زيت السمك يُقلل مخاطر اجهاض النساء

زيت السمك
واشنطن - المغرب اليوم

 مما لا شك فيه أن أكل الأسماك له فوائد متعددة منها تنشيط الذاكرة والحفاظ علي الصحة العامة للجسم ، بالإضافة إلى أن عدد من الباحثون بإحدى الدراسات أكدوا فعالية العقاقير المستخرجة من زيت السمك في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اكد عدد من الأطباء بجامعة كولومبيا في نيويورك ، بان تناول النساء الحوامل لكمية كبيرة من زيت السمك يخفيض أخطار الإجهاض ووضع مولود ميت والولادة المبكرة .وذلك وفقا لما نشره موقع نوفوستي.

وقال الدكتور إيبين هان أن هذه المضاعفات التي تحدث للحوامل مرتبطة بعدوى بكتيرية، ولكننا لم نفهم كيف تولد الالتهابات ،ولكنه اكتشف مع فريقه العلمي استخداما جديدا غير متوقع لزيت السمك، خلال دراستهم كيفية تأثير بكتيريا "Fusobacterium nucleatum" التي تعيش في تجويف الفم، وتؤثر في نمو الجنين عند وجودها في رحم المرأة الحامل.

أظهرت نتائج الدراسة أن هذه البكتيريا تسبب مضاعفات تؤدي إلى الإجهاض، في حالة إنتاج جسم الحامل لبروتين تستخدمه منظومة المناعة لمكافحة العدوى والالتهابات.

وبعد أن اكتشف الباحثون هذا البروتين والخلايا التي تنتجه واستخرجوها وحاولوا استخراج الالتهاب باستخدام المستحضرات المتوفرة، اتضح لهم أن أفضل مادة تقوم بهذه العملية هي الأحماض الدهنية "أوميجا-3" الموجودة في زيت السمك.

وتبين من التجارب التي أجريت على الفئران، أن تناول زيت السمك يخفض كثيرا من الالتهابات داخل الرحم، وبالتالي من الإجهاض وولادة جنين ميت وغيرها من العواقب السلبية.

ووصي الدكتور هان  النساء الحوامل بتناول زيت السمك لحماية أنفسهن وأطفالهن

قد يهمك أيضا

دراسة تربط مرضاً يُسبب العمى بأشكال خطيرة من أمراض القلب والأوعية الدموية

 

دراسة جديدة تكشف أن مكملات زيت السمك والكركم لن تُساعد علي خفض الكوليسترول

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف أن استخدام زيت السمك يُقلل مخاطر اجهاض النساء دراسة جديدة تكشف أن استخدام زيت السمك يُقلل مخاطر اجهاض النساء



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 08:23 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

لطيفة رأفت تتمسك بالموسيقى المغربية في "كرهت الحب"

GMT 09:56 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

نهضة بركان ينفصل رسميا عن مدربه منير الجعواني

GMT 13:31 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

التيمومي يبحث عن لاعبين للجيش في كأس إفريقيا

GMT 07:40 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ريتا أورا حيث تحتفل بألبومها الثاني الذي ينتظره الجميع

GMT 20:57 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"كهرباء دبي" تسعى لضمان استدامة الريادة العالمية للامارات

GMT 07:41 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نساء قبيلة تشن يضعن الوشم بشكل دائم لدرء الاختطاف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib