دراسة جديدة تكشف أن تناول الرجال الكثير من اللحوم يُزيد من خطر الإصابة بالعقم
آخر تحديث GMT 00:52:18
المغرب اليوم -
ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني وفاة الفنان باتريك جودفري عن عمر ناهز 93 عامًا بعد مسيرة فنية حافلة في المسرح والسينما والتلفزيون
أخر الأخبار

دراسة جديدة تكشف أن تناول الرجال الكثير من اللحوم يُزيد من خطر الإصابة بالعقم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة جديدة تكشف أن تناول الرجال الكثير من اللحوم يُزيد من خطر الإصابة بالعقم

اللحوم
واشنطن - المغرب اليوم

كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة  Nutrition and Health، والتي أجراها باحثون من جامعة ورسستر، أن الرجال الذين يأكلون الكثير من اللحوم يزيد لديهم خطر الإصابة بالعقم.تناول كميات محدودة من البروتين وحذر خبراء الصحة، من أن الذين يخططون لإنجاب طفل يجب أن يتناولوا كميات محدودة من الدجاج ولحم البقر والضأن، وفقًا لصحيفة ذا صن.وقال أحد الخبراء، إن الرجال يجب أن يراقبوا تناولهم للبروتين للتأكد من أنه لا يزيد كميته بالجسم، كما أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين تقلل هرمون التستوستيرون لدى الرجال بنسبة 37%.وأضاف كبير الباحثين جو ويتاكر، وخبير التغذية، أن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية، وهو المحدد الرئيسي لخصوبة الرجال.

النظم الغذائية الغنية بالبروتين
موضحًا، أن النظم الغذائية الغنية بالبروتين تسببت في انخفاض هرمون التستوستيرون، لذا فمن المحتمل جدًا أنها تسببت أيضًا في انخفاض عدد الحيوانات المنوية، مما يقلل من خصوبة الرجال، كما يرتبط انخفاض هرمون التستوستيرون أيضًا بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والزهايمر.  ووصفت الدراسة، الآثار الجانبية للبروتين بأنها تسمم بروتيني، وأشارت أيضًا إلى أن الجسم قد يصبح منشغلًا جدًا في إصلاح التسمم بالبروتين الذي يثبط إنتاج هرمون التستوستيرون.

وأكد أن الأمر سيستغرق من أسبوع إلى أسبوعين لرؤية العلامات الأولى للتسمم بالبروتين، مثل الغثيان والإسهال وانخفاض هرمون التستوستيرون، إضافة إلى انخفاض الجانب الجنسي.واستخدم الباحثون في الدراسة، أن النظام الغذائي الغني بالبروتين هو النظام الذي يأتي فيه 35% من السعرات الحرارية من البروتين، مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والفاصوليا والبقول.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة حديثة تُؤكد أن تناول اللحوم بكميات قليلة يقٍي من السرطان

 

الأنظمة الغذائية مُنخفضة اللحوم ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف أن تناول الرجال الكثير من اللحوم يُزيد من خطر الإصابة بالعقم دراسة جديدة تكشف أن تناول الرجال الكثير من اللحوم يُزيد من خطر الإصابة بالعقم



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 08:13 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 07:32 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سعيد بتهنئة ملكنا واختياري للجسمي كان صائبًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib