الخضار والفاكهة تزيدك تفاؤلاً
آخر تحديث GMT 15:14:46
المغرب اليوم -

الخضار والفاكهة تزيدك تفاؤلاً

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الخضار والفاكهة تزيدك تفاؤلاً

الخضار والفاكهة
القاهرة ـ المغرب اليوم

وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضار والفاكهة يميلون للتفاؤل أكثر بشأن مستقبلهم، واكتشف الباحثون في جامعة هارفارد طبقا لما نشر، الجمعة، أن لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم. ومن مركبات الكاروتينويد المعروفة، مركّب بيتا- كاروتين الموجود بمستويات عالية في عصير الليمون والخضروات الورقية، وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة، والتي تشمل الكاروتينويد، هي مؤشر على الصحة الجيدة. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة جوليا بويم، إن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يميلون لأن تكون لديهم مستويات أعلى من مركّبات الكاروتينويد،

 مثل الـ بيتا- كاروتين، وأشارت إلى أن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تربط بين التفاؤل ومستويات الكاروتينويد الصحية. وقيّم الباحثون مستويات 9 مضادات للأكسدة في الدم، بينها الكاروتينويد، مثل بيتا- كاروتين والفيتامين إي لدى قرابة 1000 رجل وامرأة في عمر يتراوح بين 25 عاماً و74 عاماً، وملأ المشاركون في الدراسة استمارة حول سلوكهم الحياتي وأخذت منهم عيّنات دم، وقاس الباحثون درجة التفاؤل عند هؤلاء. ووجد العلماء أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً كان لديهم ارتفاع بنسبة 13% في معدّلات الكاروتينويد في الدم مقارنة بالأشخاص الأقل تفاؤلاً، ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكثير للفواكه والخضار بين الأشخاص الأكثر تفاؤلاً قد تفسّر على الأقل جزئياً النتائج، ووجدوا أن الأشخاص الذي يتناولون حصتين غذائيتين أو أقل من الفاكهة والخضار في اليوم كانوا أقل تفاؤلاً ممن يتناولون 3 حصص أو أك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضار والفاكهة تزيدك تفاؤلاً الخضار والفاكهة تزيدك تفاؤلاً



GMT 12:06 2026 السبت ,07 آذار/ مارس

فوائد التفاح الأحمر لصحة الجسم والعقل

GMT 08:39 2026 الأربعاء ,04 آذار/ مارس

شاي الزعتر مشروب يعزز الصحة والمناعة يومياً

GMT 11:40 2026 الإثنين ,23 شباط / فبراير

فوائد شرب الكركديه يومياً وقيمته الغذائية

GMT 08:39 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

الفوائد الصحية العديدة للشوكولاتة الداكنة

GMT 07:46 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

فوائد صحية متعددة للبصل الأحمر

GMT 07:31 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

8 فوائد صحية للمشروم لتعزيز المناعة وصحة القلب

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم
المغرب اليوم - عودة مرتقبة لكاظم الساهر بحفلات ومشروعات فنية جديدة

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib