بحث جديد يكشف أهمية القهوة والشاي في منع تليف الكبد
آخر تحديث GMT 01:25:52
المغرب اليوم -
ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني وفاة الفنان باتريك جودفري عن عمر ناهز 93 عامًا بعد مسيرة فنية حافلة في المسرح والسينما والتلفزيون
أخر الأخبار

يُعتقد أن المركبات المضادة للأكسدة تتسرب في الدم

بحث جديد يكشف أهمية القهوة والشاي في منع تليف الكبد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بحث جديد يكشف أهمية القهوة والشاي في منع تليف الكبد

فوائد تناول 4 أكواب من القهوة يوميًا
لندن - كاتيا حداد

كشف بحث جديد، أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميًا، يمكن أن يساهم في منع أمراض تليف الكبد القاتلة، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مشيرًا إلى أن كوب واحد من الشاي، يساعد على حماية الجهاز الحيوي، كما أوضح علماء هولنديين أن مشروب الشاي والقهوة له دور في منع تندب الكبد الذي يسبب تليفه، والذي يمكن أن يكون قاتلًا.

ونظرًا لشعبية تلك المشروبات وتوافرها بأسعار رخيصة في جميع أنحاء العالم، قال الخبراء أن لديها أهمية كبيرة في الوقاية من أمراض الكبد، ولا يعرف السبب بالتحديد، ولكن يعتقد أن المركبات المضادة للأكسدة تتسرب في مجرى الدم والتي تصل إلى الكبد.

ويحدث تليف الكبد على المدى الطويل، ولكن لا يتم اكتشافه إلا في المراحل النهائية من أمراض الكبد المختلفة، ويحتل ذلك المرض المركز الـ12 في السبب الرئيسي في للوفاة على مستوى العالم، ويرتبط بالعديد من أنماط الحياة غير الصحية، وكثيرًا ما يحث الأطباء، المرضى على اتباع نظام غذائي صحي لمنع الضرر.

وجمع باحثون من المركز الطبي في جامعة إراسموس روتردام في هولندا، بيانات عن 2.424 مشاركًا في الدراسة، وذكر المؤلف الرئيسي الدكتور ساروي درويش مراد : "لقد ثبتت القهوة فاعليتها لتكون مرتبطة عكسيًا مع إجمالي عدد الوفيات لجميع سكان العالم"، مضيفًا: "كنا نرغب في معرفة ما إذا كان استهلاك القهوة سيكون له تأثيرًا مماثلًا على قياسات تصلب الكبد للأفراد الذين يعانون من أمراض الكبد المزمنة."

وقد أخذ من جميع المتطوعين عينات من الدم كما خضعوا لإجراءات التصوير بالأشعة للكبد لتقييمه، وبالإضافة إلى ذلك، أكملوا استبيانًا حول عدد المرات التي تناولوا فيها بعض الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك القهوة والشاي، وتم تقسيم استهلاك القهوة إلى ثلاث فئات: "لا شيء، معتدل "صفر إلى ثلاثة أكواب" ومتكرر "أكثر من ثلاثة"، وتم تصنيف استهلاك الشاي من قبل الأصناف العشبية أو الخضراء أو السوداء إلى "لا شئ أو يتم استهلاكه".

ووجد الباحثون أن استهلاك القهوة المتكرر كان مرتبطًا بشكل كبير مع احتمالات أقل من تصلب الكبد - والذي  يحدث نتيجة الإصابة بمرض كبدي مزمن والإشارة إلى التندب، وعندما نظروا إلى مجموعة النتائج، وجدوا نفس الآثار على استهلاك الشاي العشبي، وأن شرب القهوة له فائدة كبيرة في خفض التصلب لدى المرضى الذين يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

وأضاف الباحثون في مجلة الكبد، " قبل أن يتم إضافة فواصل القهوة العادية إلى الحياة اليومية، فإن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات التي تنصح بالقيام بها"، وجاءت الدراسة بعد أن وجد العلماء أن شرب أربعة أكواب من القهوة كل يوم لن تضر بالصحة حيث استعرض باحثو معهد علوم الحياة الدولي أكثر من 740 دراسة حول آثار الكافيين على البشر، ووجدوا أن 400mg المستهلكة - أي ما يعادل أربعة أكواب - كانت آمنة للبالغين، وهو الحد الأقصى، وقال الباحثون إنه طالما هذه الكمية لا تنتهك بشكل منتظم، فلا داعي للقلق بشأن الاستهلاك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث جديد يكشف أهمية القهوة والشاي في منع تليف الكبد بحث جديد يكشف أهمية القهوة والشاي في منع تليف الكبد



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 08:13 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 07:32 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سعيد بتهنئة ملكنا واختياري للجسمي كان صائبًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib