الرئيسية » طب بديل
الحلويات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأطفال

القاهرة - المغرب اليوم

كشفت دراسة أميركية جديدة أن تناول الحلويات قد يخفف فعلاً من خطر إصابة الأطفال والمراهقين بالسمنة والوزن الزائد.
 
ووجد الباحثون في جامعة "لويزيانا" أن مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر كان منخفضاً بين من يتناولون الحلويات مقارنة بمن لا يتناولونها.
 
كما تبيّن أيضاً أن العوامل المرتبطة بخطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين هي أقل لدى مستهلكي الحلويات.
 
وظهر في الدراسة التي شملت أكثر من 11 ألف طفل ومراهق تراوح عمرهم بين السنتين والـ 18 عاماً من العام 1999 إلى العام 2004، أن الأطفال الذين كانوا يتناولون الحلويات أقل عرضة بنسبة 22 % للإصابة بالسمنة أو الوزن الزائد من الباقين. أما بين المراهقين فقد ظهر أن الخطر يقل بنسبة 26 % مقارنة بمن لا يتناولون الحلويات.
 
لكن هذه النتائج لم تمنع الباحثة المسؤولة عن الدراسة كارول اونيل أن تؤكد أنه "يجب أن لا تحل الحلوى مكان الطعام الغني بالمواد الغذائية."

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

فوائد صحية متعددة للبصل الأحمر
8 فوائد صحية للمشروم لتعزيز المناعة وصحة القلب
فوائد الحليب بالكركم لصحة أفضل وجسم أقوى
فوائد المشروبات الطبيعية وأثرها على الجسم
توابل مفيدة لعلاج بطء الهضم في الشتاء

اخر الاخبار

لافروف يؤكد أن الدعم العسكري الغربي لكييف يعرقل فرص…
بوريطة يشيد بنجاحات الدبلوماسية المغربية ويؤكد تراجع الدعم للبوليساريو…
نتنياهو يرفع مستوى المواجهة مع لبنان وسط تساؤلات حول…
الحرس الثوري يعلن استهداف قاعدة "رامات ديفيد" بصواريخ باليستية

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…
يسرا تفاجئ أحمد مراد بمشهد مرعب طريف على طريقة…
أحمد العوضي ومي عمر يروجان للبوستر الرسمي للفيلم «شمشون…

رياضة

أميركا تمنع حكما إفريقيا من الدخول رغم تكليفه رسميا…
لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…
عمر مرموش يقترب من حلم الليغا عبر بوابة برشلونة

صحة وتغذية

دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%
الوجبات السريعة في الطفولة قد تعيد برمجة الدماغ وتؤثر…

الأخبار الأكثر قراءة