الرئيسية » طب بديل
الحليب

القاهرة - المغرب اليوم

أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول الحليب كامل الدسم ومنتجاته يلعب دورًا في تقليل فرص الإصابة بمرض السكري مقارنة باستهلاك الحليب قليل أو منزوع الدسم.

وفي الدراسة التي استغرقت 15 عامًا تم إجراء تحاليل دم لأكثر من 3300 شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و75 عاما.

وأثبتت الدراسة التي نشرت نتائجها في صحيفة “سيركيوليشن” العلمية الأمريكية أن الأشخاص الذين تحتوي أجسامهم على كمية أكبر من دهون الحليب تقل فرص إصابتهم بالسكري بنحو 46 بالمئة مقارنة بمستهلكي الحليب قليل الدسم.

ويقول الباحث داريوش مظفريان من معهد توفتس فريدمان لعلوم التغذية في ولاية ماساشوستش، إنه “لا يوجد دليل محتمل أن تناول منتجات الحليب قليل الدسم أفضل من تناولها كاملة الدسم”.

وتابع: “مع وجود أدلة أنه قد تكون هناك فوائد لتناول منتجات الحليب كامل الدسم بالنسبة للسكري يجب أن ننصح باستهلاك الحليب ورفع التوصيات بتجنب المنتجات المحتوية على الدهون”.

إلا أن مظفريان أشار إلى أن البحث “لا يجب أن يؤخذ كدليل رسمي لتجنب تناول الحليب قليل الدسم ومنتجاته”.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

فوائد صحية متعددة للبصل الأحمر
8 فوائد صحية للمشروم لتعزيز المناعة وصحة القلب
فوائد الحليب بالكركم لصحة أفضل وجسم أقوى
فوائد المشروبات الطبيعية وأثرها على الجسم
توابل مفيدة لعلاج بطء الهضم في الشتاء

اخر الاخبار

هيئة التجارة البحرية البريطانية تكشف إصابة ناقلة بمقذوف قبالة…
بوتين يشدد على استمرار التفوق الاستراتيجي للجيش الروسي
ترامب يعيد نشر توقعات بإبرام الاتفاق الأميركي الإيراني خلال…
جنازة علي خامنئي تبدأ في 4 يوليو وتُختتم بدفنه…

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

آمال ماهر تشوق جمهورها لحفلي باريس وأوتريخت بفيديو مميز
ياسمين عبد العزيز وأحمد السقا يشعلان تفاعل الجمهور من…
محمد هنيدي يسخر من حفل افتتاح كأس العالم 2026…
نيللي كريم تكشف عن تفاصيل مشاركتها في "الفيل الأزرق…

رياضة

حكيمي يتحدى البرازيل نحن برازيل أفريقيا وجاهزون للمعركة
ديمبيلي يدافع عن مبابي ويتمنى رؤية زيدان مدرباً لفرنسا
أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم
نيمار يطلق اعترافًا مؤثرًا عن حلمه في كأس العالم…

صحة وتغذية

دراسة تكشف أضراراً عصبية طويلة الأمد لدى الناجين من…
الأمم المتحدة تحذر من تفاقم تفشي الإيبولا في الكونغو…
دراسة حديثة تبحث تأثير مكملات المفاصل على القدرات الإدراكية
الصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور أبرز العناصر التي تهدد مرضى الكلى

الأخبار الأكثر قراءة