الرئيسية » طب بديل
الشيكولاتة الداكنة

القاهرة ـ المغرب اليوم

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن تناول الشيكولاتة الداكنة العالية في عنصر الماغنيسيوم، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، وفقا لأحدث الدراسات المنشورة في المجلة البريطانية للسرطان.

فقد توصل فريق من الباحثين بجامعة / أنديانا / الأمريكية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بعنصر الماغنيسيوم قد ساهم ذلك في درء الإصابة بالسرطان.

وتنجم الإصابة بسرطان البنكرياس عندما تبدأ خلاياه في التكاثر بصورة خارج السيطرة وتشكل تكتلات، وهذه الخلايا لديها القدرة على الوصول إلى أجزاء أخرى من الجسم، حيث يعد النوع الأكثر شيوعا من سرطان البنكرياس ويطلق عليه اسم "غدية البنكرياس" ليشكل 85% من الحالات.

ووفقا "لشبكة مكافحة السرطان" في الولايات المتحدة، فسرطان البنكرياس يعد من أعنف أنواع السرطان مع معدل البقاء على قيد الحياة النسبي لمدة 5 سنوات بواقع 6%، وتضيف الشبكة أن حوالي 73% من المرضى سيلقون حتفهم في السنة الأولى من التشخيص.

وأظهرت دراسات سابقة أن تناول الماغنيسيوم مرتبط بخطر الإصابة بمرض السكر، ومن المعرف أن مرض السكر يعد أحد عوامل الخطر لسرطان البنكرياس.

وشملت الدراسة أكثر من 66,000 رجل وسيدة تراوحت أعمارهم ما بين 50 إلى 76 عاما، حيث حلل الباحثون وجود صلة مباشرة بين الماغنيسيوم وسرطان البنكرياس، وكان الهدف هو تحديد ما إذا كان مؤشر كتلة الجسم بين الجنسين، عامل العمر والدور الذي تلعبه المكملات غير الستيرودية في مضادات الالتهاب والماغنيسيوم دورا في ذلك.

وقد وجدت الدراسة أن كل انخفاض 100 ملليجرام يوميا في امتصاص الماغنيسيوم ارتبط مع زيادة 24٪ في حدوث السرطان.

وأكدوا أيضا أن آثار الماغنيسيوم على سرطان البنكرياس لم تتأثر بالعمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم .. ومع ذلك، وجدوا أن تناول مكملات الماغنيسيوم (من الفيتامينات أو المكملات الفردي) لعبت دورا في تعديل سرطان البنكرياس.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

فوائد صحية متعددة للبصل الأحمر
8 فوائد صحية للمشروم لتعزيز المناعة وصحة القلب
فوائد الحليب بالكركم لصحة أفضل وجسم أقوى
فوائد المشروبات الطبيعية وأثرها على الجسم
توابل مفيدة لعلاج بطء الهضم في الشتاء

اخر الاخبار

ترمب يُعلن أن الاتفاق مع إيران بات قريباً ويبحث…
رئيس مجلس النواب المغربي يؤكد أن الصراع السياسي لا…
الملك محمد السادس يهنئ عاهل السويد بعيدها الوطني ويؤكد…
الناتو يدرس التزاما جديدا لتغطية 70 مليار يورو لدعم…

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

غياب شيرين عبد الوهاب يثير التساؤلات في حفل تخرج…
تركي آل الشيخ يعلن بدء تصوير فيلم “الفيل الأزرق…
كريم عبد العزيز يكشف كواليس التحضير لشخصية يحيى في…
عمرو دياب يتصدر التريند بأغنية "أنت تقدر" لدعم المنتخب…

رياضة

مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…
عمر مرموش يقترب من حلم الليغا عبر بوابة برشلونة
هالاند يشعل أزمة بين مانشستر سيتي ومرشح رئاسة نادي…
ديشامب يكشف حقيقة جاهزية مبابي قبل كأس العالم 2026

صحة وتغذية

احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%
الوجبات السريعة في الطفولة قد تعيد برمجة الدماغ وتؤثر…
دواء مبتكر يتفوق على العلاج الكيميائي لسرطان البنكرياس

الأخبار الأكثر قراءة