فوائد زبدة الفول السوداني في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث GMT 19:29:05
المغرب اليوم -

فوائد زبدة الفول السوداني في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فوائد زبدة الفول السوداني في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

زبدة الفول السوداني
القاهرة - المغرب اليوم

وجدت دراسة جديدة أن تناول زبدة الفول السوداني قبل وخلال سن المراهقة يقلل من خطر إصابة الإناث بسرطان الثدي عند الرشد.  وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في جامعة "واشنطن" للطب تابعوا حالة ما يزيد عن 9 آلاف امرأة منذ سن التاسعة حتى الخامسة عشرة من العام 1996 إلى العام 2010.  وقال الباحث غراهام كولديتز إن دراستهم وجدت أن تناول زبدة الفول السوداني 3 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 39%.  وأضاف كولديتز "أظن أن هذا يعطينا أملاً كبيراً بوجود استراتيجيات يمكن اتباعها للمساعدة على الوقاية من سرطان الثدي".  وملأت الفتيات استمارات بشأن نظامهن الغذائي سنوياً من العام 1996 حتى 2001، وبعدها 4 مرات حتى العام 2010.  وأشرن إلى أنه إن كان تم تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي، الذي سجل عند 112 منهن.  وظهر أن التناول اليومي لزبدة الفول السوداني، وللفول السوداني، والمكسرات، والذرة يرتبط بالتخفيف من خطر الإصابة بأمراض الثدي الحميدة بنسبة 68%.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد زبدة الفول السوداني في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي فوائد زبدة الفول السوداني في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي



GMT 19:42 2026 الإثنين ,18 أيار / مايو

5 فوائد مثبتة لشرب القهوة يومياً

GMT 11:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 16:06 2026 الأحد ,26 إبريل / نيسان

فوائد الزعتر لصحة القلب وتأثيره المحتمل

GMT 03:52 2026 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

7 فوائد صحية للتوت أبرزها دعم صحة الدماغ والقلب

GMT 17:19 2026 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

6 أطعمة إفطار مفيدة للأمعاء

GMT 20:46 2026 الإثنين ,16 آذار/ مارس

فوائد تناول اللوز بشكل يومي

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib